من مبادئ التدريب الميداني :
الاستمرارية : ويقصد بها تكرار ظهور عناصر البرنامج ( المفاهيم - النظريات -الموضوعات - القضايا - المداخل - طرق التفكير ) باستمرار في المكونات المختلفة للخبرة التعليمية ( الفصل – التدريب الميداني ) في صور وأشكال متنوعة على اعتبار عودة ظهور تلك العناصر يعطي الطلب فرصا متكررة للتفكير والشعور العلمى بنفس النظام وبطرية تتسم بالاتساق ممايكون له أثره في استيعاب وترشيح المعارف والاتجاهات المرغوبة بطريقة فعالة .
المرجع : شبلي ، د. عنايات حامد محمد ، الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين في المجال المدرسي ، مصر – الاسكندرية ، الطبعة الأولى 2011 ص73