مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العنف الاسري قد يسبب الادمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
safa



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 25/10/2015

مُساهمةموضوع: العنف الاسري قد يسبب الادمان   الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 3:55 am

العنف هو كلمات او افعال تۇذي الاخرين. والعنف هو سوء استخدام السلطه بغير عدل والتعسف او استخدام القوة التي ينتج عنها او قد يحدث عنها ضرر او خوف او اصابه او معاناه او تقضي الي الموت.
واكثر هذه المشاكل التي تواجه ازاله مفهوم العنف او منع العنف او القضاء علي اكتشاف مواقف العنف الجسدي فان العدوان النفسي والتلميح به هو ايضا عدوان مۇلم قد يترك خلفه جروحا نفسيه داميه قد تحتاج العمر كله لكي تشفي.
ان الطفل في سنوات عمره الاولي قد يتعرض لمواقف العنف ولكنها لا تناقش مع الاخرين ونتجه لعدم وجود الفهم الكافي فٲن مفهوم العدوان قد لا يكون له مكان عند الطفل حيث لم يتكون بعد والعامه والمتخصصون حتي وقت قريب لم يكن العنف والعدوان يثير لديهم هذا الاهتمامهم للتحدث عنه والعمل علي منعه والكثير من الناس لا يعلم ماذا يمكن عمله اذا تعرض للعنف او اذا تعرض من يعرفه لمواقف العنف.
فالانكار ليس وسيله يستخدمها الطفل فقط ولكنه وسيله يستخدمها المجتمع ايضا فما زال المجتمع ينكر في بعض الاحيان حدوث مواقفرالعنف والعدوان علي الاطفال او النساء فمن يقف خلف جدران الانكار ليس فقط المعتدي عليهم ولكن احيانا المجتمع المحيط بهم يبني حوائط او جدرانا لانكار العنف فالاباء والمدرسون والاطباء ورجال الشرطه والدين قديعملون ايضا علي اخفاء حقيقه او التهويل منه والكثير من الاطفال الذين يتعرضوا للعدوان او شاهدوا حوادث في منزلهم ينبه عليهم بعدم التحدث عن هذه المواقف خارج البيت حتي للاقارب.

الاسرة والوقايه من الادمان. د. احمد جمال ابو العزائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العنف الاسري قد يسبب الادمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى البحوث المرتبطة بمهنة الاخصائي الاجتماعي-
انتقل الى: