مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاقة بين التوجهات نحو المدرسة والتحصيل الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى كهوم



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 06/11/2015

مُساهمةموضوع: العلاقة بين التوجهات نحو المدرسة والتحصيل الدراسي   الجمعة ديسمبر 11, 2015 7:35 pm

اكدت بحوث بلوم في ١٩٧١وجاكسون في ١٩٦٨وجود علاقة ايجابية بين الاتجاهات ومستوى التحصيل الدراسي ، ومعنى ذلك أن التحصيل الجيد والنجاح المدرسي قد يؤديان إلى تكوين اتجاهات موجبة نحو المدرسة ، وبالمثل فإن هذه الاتجاهات الموجبة قد تؤدي إلى التحصيل الجيد والنجاح في المستقبل . ثم إن تعديل الاتجاهات لا يؤدي إلىتحسين الجوانب الوجدانية في سلوك التلاميذ إزاء المدرسة وإزاء التعليم المدرسي فحسب وإنما يسهم هذا التعديل في التوافق الشخصي والاجتماعي للطلبة. وقد يفسر هذا بأن الاتجاهات الموجبة إزاء التعلم تعد من مكونات الرضى عن الدراسة . وتوجد شواهد كثيرة على أن التلاميذ الراضين عن المدرسة يؤدون أفضل من غير الراضيين في الأعمال التعليمية وخاصة في الاختبارات التي تقيس المهارات الاكاديمية.









المصدر : كتاب علم النفس الاجتماعي أسسه وتطبيقاته للدكتور زين العابدين درويش \ ص١٩٩







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقة بين التوجهات نحو المدرسة والتحصيل الدراسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى للنقاش بين الاعضاء-
انتقل الى: