مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وللأخصائيون بصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نقطة ساخنة



عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: وللأخصائيون بصمة   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 11:15 pm

لأننا هنا للتغيير...........فالتغيير قادم ...........وسنترك لكم الواقع ليتكلم

أفكار إبداعية أتمنى استفادة كل الأخصائيين منها وهي أفكار مبسطة يمكن تطبيقها بما يحقق الفائدة للجميع فنرجو أن نكون يد بيد لخدمة هذا الوطن المعطاء:

- رسالة توجه لجميع أولياء الطلاب في بداية العام الدراسي بضرورة متابعة ابنائهم دراسيا بالتعاون مع المعلمين الذين بدورهم يسجلون أي ملاحظات حول الطلاب أيا كانوا في كراستهم ودفاترهم أو على شكل رسائل وأولياء الامور بدورهم يسجلون أيا آراء او اقتراحات ويقدموه للاخصائي الاجتماعي في اجتماع أولياء الطلاب على أن تبقى المعلومات سرية.

- إقامة أسبوع للأخصائي الاجتماعي يتضمن عمل العروض التثقيفية بطريقة متنوعة ويعمم في كافة المدارس على أن يكون كل يوم مخصص لعدد من الفصول ويتضمن كذلك اقامة حفل تكريم للموهوبين والمتفوقين ومسابقات وابداعات الطلبة.

- عمل عدد من البوسترات الدينية والارشادية التي تجذب الطلاب وتوزيعها بحيث تصل الى كل منزل ونضمن وصول رسالة الاخصائي الاجتماعي للمجتمع.

- عمل قائمة بالمنضبطين سلوكيا وأخلاقيا وتعليقها بساحة المدرسة ليزداد حماس الطلاب ليكونوا من ضمن القائمة وتكريمهم وعلى الاقل بشهادة المنضبط سلوكيا أو رفع درجاتهم مثلا.

- بالنسبة للانشطة كل نشاط له ادارة يتم انتقائها جيدا وتتولى الترويج لنشاطها وجمع أكبر قدر من الطلاب المبدعين كلا على حسب ميوله على أن يعطى كل نشاط حقه في الاهتمام.

- عمل صندوق اقتراحات في المدرسة على أن يساهم فيه كل من في المدرسة من الادراة الى الطلاب مرورا بالمعلمين.

- تنظف المدرسة كليا آخر كل أسبوع على أن يكرم الفصل الملتزم بذلك برفع درجات الطلاب مثلا في مادة معينة.

- تكوين رابطة للاخصائيين الاجتماعيين بالسلطنة لها اهدافها وسياستها الهادفة بالاضافة للانضمام الى الرابطة الدولية للاخصائئين الاجتماعيين ومن خلالهما يستطيع الاخصائي التنسيق لعمل محاضرات وندوات وورش وغيرها.

- وبالتعاون مع ادارة المدرسة يعمل الاخصائي على تغيير مصدر الغذاء الذي يحصل عليه الطلاب باعتبار ان الاغذية المنتشرة اليوم في مدارسنا لا تتضر صحة الطلاب فحسب بل وتؤثر في تحصيلهم والتنسيق مع الجهات الصحية للاهتمام بالطلاب المرضى والكشف الدوري عنهم.

- سن قوانين والعقوبات تساعد على النظام في المدرسة وخاصة فيما يتعلق بالحضور والغياب والسرقات والتدخين وغيرها.

- الحرص الدائم على اللقاءات المستمرة مع الطلاب بما يخلق نوع من الثقة والتفاعل الايجابي الذي يستطيع من خلاله معرفة احتياجتهم وأفكارهم واسغلال حصص المناوبة.

- التغيير هو الفاصل بين الاخصائيين فالحرص على كل ما هو جديد وايجابي ينفع الافراد والمجتمع هو الغاية الهدف الاسمى.



ودمتم أخصائيوا التغيير في السلطنة والعالم العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وللأخصائيون بصمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى لطرح المشاريع الابداعية التي قمت بتنفيذها بالمدرسة-
انتقل الى: