مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهمية الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسطورة العمل الاجتماعي



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/11/2016

مُساهمةموضوع: أهمية الدراسة   الإثنين نوفمبر 28, 2016 3:42 pm

أهمية الدراسة:
لما سعت الدراسة إلى محاولة تفعيل الأداء المهني للمدربين ولمشرفي التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية ومدهم بأهم المهارات التي يحتاج إليها خلال ممارستهم المهنية للعمل لذا فإن الدراسة الحالية حاولت أن :
1- مسايرة المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي تواكب المجتمع.
2- سد الفجوة بين الإعداد النظري والعملي وذلك لقلة الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين مما جعل هناك قصور بما لدى الأخصائي من معلومات كافية وخبرات ومهارات مهنية تجعله أكثر قدرة على العمل بكفاءة وفعالية.
3- الأهمية النسبية لدور الاخصائي الاجتماعي المدرسي والاعتراف من قبل المهنيين بالدور الحيوي الذي يقوم لما له من دور فعال وهام في نقل ما لديه من معلومات وخبرات ومهارات لمن هو أقل منه ممن يقوم بالإشراف عليهم من طلاب التدريب الميداني بما يعود ذلك على تقدم المجتمع.
4- أهمية إعداد طالب الخدمة الاجتماعية ميدانيا حيث أن الممارسة الميدانية والعملية هي الطابع المميز لمهنة الخدمة الاجتماعية.
5- أهمية التعرف على المهارات المهنية التي تزيد من تنمية الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي من خلال البرنامج المقترح مثل مهارة الاتصال والتقويم ومهارة اتخاذ القرار ومهارة التنظيم والإدارة.

المرجع:
شلبي، عنايات حامد محمد(2011م)، الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين في المجال المدرسي، البعة الاولى، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، الإسكندرية، ص 51.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهمية الدراسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى للنقاش بين الاعضاء-
انتقل الى: