مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المعوقات التي تؤدي لظهور المشكلات لدى الطلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان البلوشي



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2018

مُساهمةموضوع: المعوقات التي تؤدي لظهور المشكلات لدى الطلاب   السبت سبتمبر 29, 2018 5:18 am


هناك مجموعة من المعوقات التي تعمل بطبيعتها على إعاقة الطلاب و التأثير عليهم بشكل سلبي بطريقة أو بأخرى نشير إليها كالتالي:
1. اتجاه المجتمع عن طريق التربية الأسرية إلى التأكيد على سلوك التبعية و النمطية وسلوك التعامل مع الآخرين وأنماط الثقافة المتداولة.
2. تضارب القيم والمعايير وتعارضها في المجتمع من جهة يشجع على سلوكيات التعامل والمشاركة والعمل الجماعي الذي يتطلب من الجميع أداء العمل بشكل موحد متفاعل ولكن من سمات الطالب هو الشعور بالاستقلال وقوة الأنا.
3. اتجاه المؤسسات التعليمية في أساليبها وممارستها التي تعمق روح الشعور بالتبعية وتقوية الأساليب النمطية لدى الطلاب من أجل استكمال تعليمهم النظري الجاف بدلاً من إعداد طلاب جادين.
4. الاتجاه في نشاطات أوقات الفراغ إلى تمضية الوقت في نشاطات جماعية روتينية بدلا من توجيه بعض جهودنا إلى النشاطات الفردية التي تنمي الإبداع.
5. اتجاه المخططين إلى التخطيط لإعداد آلاف الطلاب في المجالات الفنية والعملية بينما لا يوجه أدنى اهتمام نحو من يقومون بوضع الفروض الإبداعية والتفوق.

المصدر:
اسم الكتاب: عمليات الممارسة في خدمة الفرد.
المؤلفون:
- أ.د/ ماجدة سعد متولي
- أ.د/فاطمة أمين أحمد
- أ.م.د/جيهان سيد بيومي القط
- د.أحمد عبد المقصود محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعوقات التي تؤدي لظهور المشكلات لدى الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: