مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاكل الحافلات المدرسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
H.M.albalushi



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 25/09/2018

مُساهمةموضوع: مشاكل الحافلات المدرسية   الأحد سبتمبر 30, 2018 11:40 pm

الحافلات المدرسية مشكلة المشكلات ففي الكثير من المدارس يترك هذا الأمر بلا أي إهتمام
المشكلة تكمن في ماذا؟
*الحافلات غير مؤهلة للركوب الطلاب إذ أن معظمها بلا تكييف و لا تحتوي على مسجلات وغيرها من التقنيات الحديثة و حتى من يمتلكها فإنه يجزل في تشغيل الأغاني.
بعض الحافلات تكون سببا في تأخر الطلاب عن الحصص.
بعض الحافلات يكون عدد الطلاب الذين تقلهم 45 فما فوق.
بعض الحافلات تستعمل أكثر من سائق عليها ويحتاج كل سائق من يخبره بالقوانين وأماكن الطلاب وطبعا الطلاب هم الضحايا في نهاية الأمر.
بعض سائقي الحافلات يتغزلون بالبنات أو العكس البنات بسائقي الحافلات حتى الشياب منهم.
بعض سائقي الحافلات يضعون الطلاب في مكان واحد والمشكلة تكمن في أن الطالبات يمشين لمسافات طويلة وهذا ما لا يليق بالبنات ولا سيما مع انتشار أصحاب القلوب الضعيفة فكم من مشاكل نسمعها.
بعض الأمهات يأخذن أطفالهن إلى الحافلات بأنفسهن ويحاولن قدر الإمكان أن تحتجز كل واحدة منها مقعدا لابنها وربما يتشاجر طالبان فتتضارب بذلك الأمهات وطبعا الضحيه هنا سائق الحافلة المدرسية.
ووضع المشكلات الناجمة عن حافلات المدارس قضية قد تطول ولا داع للإطالة إذا كانت المشكلات معلومة عند الجميع ولا سيما من عايش مرحلة المدارس.
والبحث عن الحلول هو الغاية من موضوعي وإليكم بعضا منها:
إجبار سائقي الحافلات المدرسية على الأمور الآتية
التكييف ، الكاسيت أو سيديات تعليمية أو ترفيهية ولكن ليس الترفيه في الأغاني ، سعة الحافلة 25 كأقصى حد للحافلات المتوسطة الحجم، الأدب في التعامل مع الصغار، توصيل الطالبات إلى بيوتهن وليس بالقرب من محل أو شجرة كما هو متعود ،الخ
اجبار الأهالي على الآتي :
تأديب الكبار قبل الأطفال على التعامل اللبق مع سائقي الباص فحبذا لو دخل الطالب بالسلام وإلقاء التحية الشفهية عليه وشكره بعد أن يتم إيصاله إلى منزله .
إجبار المدرسة على:
التوزيع المنطقي للطلاب على الحافلات من ناحية الأماكن وأن تراعي بذلك إلى حد ما مكان إقامة سائقي الحافلات عن مكان إقامة الطلاب الذين يقلهم، أن تكون هناك مراقبة دورية على الحافلات من ناحية النظافة وتوفير سبل الراحة للطلاب ويمكن أن تسأل الطلاب فلن تكذب مجموعة ، اكرام سائقي الحافلات بشكرهم وتوزيع هدايا رمزية لهم في نهاية السنة .
زيادة رواتب سائقي الحافلات وأن تجعل لهم راتب شهري دائم وليس بالأجرة اليومية وذلك أني أرى أنه بذلك تشعر سائقي الحافلات بقيمتهم فيقودنا ذلك إلى عمل واجبهم بضمير وصدر رحب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاكل الحافلات المدرسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: قضية الشهر-
انتقل الى: