مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع يا شباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طموح المجد



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 25/11/2009

مُساهمةموضوع: موقع يا شباب   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 4:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
موقع يا شباب / مركز المتوسط لدراسة قضايا الشباب .
مركز المتوسط لدراسات قضايا الشباب: هو مركز متخصص مستقل يعنى بطرح قضايا الشباب, - همومهم - مشاكلهم - أرائهم - أفكارهم – تصوراتهم, يعمل المركز على تأهيل الشباب الساعين إلى تشخيص أبرز ما يعانيه أبناء جيلهم كما يعمل المركز على أعطاء دور هام للتنمية لهذه الشريحة حيز كبير من عمله, كما سينشر أبحاث ودراسات تختص بالشباب, كما يود مركز المتوسط في هذا المقام على أن الهدف من نشاطه الإعلامي نشر كل ما يتعلق باهتمامات جيل الشباب وكل ما يطرحونه من خلال استبيانات واستمارات ميدانية تعمل على جمع آرائهم وتصوراتهم وكيفية طرح هذه الإشكاليات التي يواجهونها في الحياة, وأفضل الطرق لمعالجتها.
موقع "يا شباب" هو الموقع الرسمي لمركز المتوسط لدراسات قضايا الشباب وسيكون نافذة للتواصل بين جمهور المركز والمركز, التي سنمد من خلالها جسور التواصل مع أكبر قدر ممكن من الشباب ومن خلال هذا الموقع سيكون لنا تواصل دائم مع الشباب الكتاب والمثقفين الذين نتطلع لمساهماتهم القيمة.
ويؤمن المركز ان الشباب هي شريحة أساسية من مكونات المجتمع، ومن أولوياته التركيز على دراسة الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية التي تحيط بهم, لدراسة سبل وآليات تأثيره وتأثره بباقي مكونات المجتمع.
إن مرحلة الشباب هي كتلة حيوية وتمتلك طاقات كبيرة, لذلك سيطرح موقع يا شباب, الموقع الإعلامي الناطق باسم مركز المتوسط, بطرح أهم القضايا التي يحاول الشباب الاحتكاك معها وتفريغ هذه الطاقات من خلال ملف شهري ينشر في بداية كل شهر.
وبالمرأة وعالمها الرحب يولي مركز المتوسط اهتماما خاصاً، وستكون هناك دراسات تتناول همومها وتناقش قضاياها المختلفة بجرأة ومسؤولية.
تعريف بأقسام الموقع:
1- الملف الشهري: (الشباب تحت مجهر المتوسط)، هو عبارة عن تقرير شهري يتمحور حول قضية محددة وهامة بالنسبة للشباب وتتعلق بحياتهم اليومية، وسيتكون الملف الشهري من استبيان واسع وتحقيق ميداني إضافة إلى دراستين متعلقتين بذات القضية.
2- أخبار الشباب: هذا القسم للأخبار العامة وسنولي أهمية خاصة للأخبار التي تهم الشباب سواء سياسية كانت أو اقتصادية، اجتماعية أو رياضية.
3- قضايا الشباب: هذا الباب مفتوحٌ على مصراعيه لوجهات النظر المختلفة حول علاقة الشباب بمنظمات المجتمع المدني وتقييمهم لها ولنشاطها ودورها في المجتمع والسياسة, إضافة إلى دور الشباب داخل هذه المنظمات أو عدم تقبل بعضهم لوجودها.
4- شمس الشباب: يرصد هذا القسم من موقعنا أوضاع الشباب أو الطلبة داخل الجامعات ونسلط الضوء من خلاله على جميع النواحي العلمية والخدمية والمشاكل النفسية التي قد تحدث لهم والظروف الاقتصادية التي يعيشها الطالب سواء في الجامعات أو في التعليم العالي.
5- كون الشباب: في هذا القسم نهتم بنشر تفاصيل عن حياة الشباب في العمل، وعلاقته ببقية فئات المجتمع ونظرته للقيم السائدة، والحوار بين الجنسين.
6- الشباب والثقافة: في هذا الباب ننشر جميع المواد الثقافية والأدبية والأخبار الفنية، كالشعر، والقصة، وشرح عن بعض الكتب, كما يقدم الموقع في كل أسبوع قراءة في كتاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع يا شباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى المواقع الالكترونية المرتبطة بمهنة الاخصائي الاجتماعي-
انتقل الى: