مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشكلات عاطفية و جنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/11/2018

مُساهمةموضوع: مشكلات عاطفية و جنسية   الأحد نوفمبر 18, 2018 3:15 am

يرى الكثير من العلماء ان المشاكل الجنسية هي أساس العقد و الصعاب التي تكتنف حياة الفرد. ولقد احيطت الأمور الجنسية منذ امد بعيد بجو الكتمان و اعتبرت من المسائل الخطرة, و نتيجة لذلك ادى هذا الغموض الى اندفاع الشباب للانتباه لهذه المسائل و بالتالي أدى وجود شيء ممن الضغط عليه في اظهار شعورة الطبيعي.

و كما نعلم مهما كان هذا الضغط فلن يتلاشى الدافع بل يظهر في صورة ملتوية و ضارة, وتبين الدراسات النفسية أن المشكلات الجنسية بأنواعها المختلفة مرتبطة بنمو الفرد و علاقاته ببيئته الأولى و خبراته المشتقة منها, كما قد ينشأ أيضا بسبب انعدام الاستقرار في الجو العائلي و كذلك موقف الوالدين من المسائل الجنسية تجاه الأبناء و مقدار ما يوضع عليها من قيود غامضة.

أما بالنسبة للمشاكل عاطفة الحب فهي تملك مشاعر الطالب و تشغله و تقلل من تحصيله في وقت أحوج ما يكون فيه الاهتمام بدراسته و مستقبله, و قد تؤدي هذه العاطفة الى القلق و الاضطراب و تقمص الحب العذري الخيالي.
(منهاج الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي و رعاية الشباب < دكتور السيد رمضان- دكتور جلال الدين عبد الخالق- دكتورة سلوى عثمان الصديقي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشكلات عاطفية و جنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: