مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغياب في المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوف الجابري



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 11/12/2018

مُساهمةموضوع: الغياب في المدارس   الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 5:11 pm

في جميع المدارس لابد من غياب الطلاب فيها والمعلمين, ولكل فرد منهم سبب لجعله يتغيب عن المدرسة. تتعدد الأسباب لدى الأفراد فمنها ما يجبر الفرد على الغياب, ومنها ما تتطلب وقفة من الأخصائي الإجتماعي لصاحب الغياب الغير مقنع أو المتكرر بالصورة المبالغ فيها.
كثرة الغياب في بعض المدارس قد يدل على أن بيئة المدرسة غير مريحة للطلاب, أو أنها مدرسة لا تهتم بطلابها ولا تراقب غياباتهم, بل هم متروكون بلا أي عقاب ولا حساب. وبالتأكيد أن كثرة التغيب لدى الطالب تجعله يتأخر دراسيا لأنه يفوت الكثير من الحصص.  وبالتالي لا يتلقى المعلومات التي يناقشها ويطرحها المعلم.
فلذلك من المهم أن يقوم الأخصائي الإجتماعي بمراقبة سجل الغياب المدرسي بصورة يومية, ومعرفة الطلاب كثيري الغياب, ولابد من أن يعرف أسباب هذا التغيب والسعي لحل هذه المشكلة والإدراك بظروف الطالب ومشاكله.

من أسباب التغيب المدرسي:
-كره الطالب لأحد المعلمين.
-عدم رغبة الطالب في التعليم.
-عدم وجود قوانين رادعه للطلاب.
-التفكك الأسري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغياب في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: