السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,,
هذي أول مشاركة لي في هذا المنتدى وإن شاء الله ما تكون الأخيرة.
طبعا عجبني الموضوع كثيرا، ودائما كانت تجيني هذي الفكرة أو هذا السؤال ( ليش ما يخلو حصة وحدة في الاسبوع لكل صف عشان يلتقي الأخصائي الاجتماعي مع الطلاب؟بحيث إنه يعرف المشكلات الي تعترضهم اثناء الدراسة وما هي احتياجاتهم وايش هي اقتراحاتهم لتطوير مدرستهم وغيرها من الأمور؟؟؟) ولكن لا توجد أجابة.
فأنا أرى من وجهة نظري إذا طبقت هذي الفكرة فهالشئ بيعطي صورة جيدة للطلاب عن دور الاخصائي الاجتماعي ويقوي علاقتهم فيه ،وكل ما كانت العلاقة قوية بين الأخصائي وطلاب كل فصل وهذي العلاقة قائمة على التقبل والاحترام والثقة المتبادلة كل ما زادت قدرة الاخصائي الاجتماعي على مساعدتهم على مشكلاتهم ، وبالطبع كيف راح تتقوى هذي العلاقة إذا كان الاخصائي في مكتبه منعزل ينتظر الطالب يجيه ويقوله انا عندي مشكلة، والطلاب في فصولهم ما يعرفوا شي عن الاخصائي وما هو دوره وأهمية وجوده في المدرسة، فإذا تم العمل بهذي الفكرة فهذا الشيء راح يؤثر إيجابيا على مهنة الأخصائي الاجتماعي في المدرسة وعلى الطلاب أنفسهم بحيث إن الاخصائي يقدر يساعدهم بحل مشكلة معينة يعاني منها طلاب ذلك الصف قبل أن تتفاقم وتصبح مشكلة كبيرة تصعب على المدرسة حلها. وأيضا سيؤثر على المدرسة ككل.