مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [b] النظام الصارم داخل المدرسة والمنحرفين!!![/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابتسامة قمر



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

مُساهمةموضوع: [b] النظام الصارم داخل المدرسة والمنحرفين!!![/b]   الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 11:44 pm

bounce السلام عليك ورحمة الله وبركاته bounce

- في المدرسة نجد الحدث ولأول مرة يجد السلطة خارجنطاق أسرته ,وعليه أن يتقبل هذه السلطة والتي تتضمن علاقات متعددة مع الآخرين وعدم تكيف الحدث مع البيئة المدرسية ينمي لدى الحدث الشعور بالنقص والخيبة.
ولكي تستطيع المدرسة القيام بدورها التثقيفي والتربوي لابد من أن تفرض حدا من القواعد والنظم إلى نفور التلاميذ من الدراسة والهروب من المدرسة وتركها نهائيا ,فحيث لا يتوفر للتلميذ قسطا من الحرية والشعور بالمسوؤلية ,ولا يجد لم مكانا ينمو فيه نموا يتفق وطبيعة حاجات المجتمع .


فداخل المدرسة يجب إيجاد التوازن بين الحرية المعطاة في ضوء المنطق والمعقول وبين النظام الذي من شأنه يمنع الجريمةو الإنحراف. وبوجه عام فإن الأساس في البيئة على المدرسية يجب أن رتكز على سياسة غير مبنية على أسس ضاغطة ,وأنما يجب أن يبنى على التوجيه والإرشاد المبني على العطف ومراعاة صالح التلميذ وفهم نزعاتهم ودوافعهم الداخلية.

فالمدرسة لا يجب أن تكون كجزيرة في بحر مضطرب بل من مسوؤليتها العمل عل تنمية العلاقات الاإجتماعية لدى الأحداث والعمل أيضا على التعرف على المصاعب التي يصادفونها ,وإيجاد حل لها لكي لا يقعوا فريسة للسلوك الشاذ والمنحرف. Laughing

* المرجع: santa " حماية الأحداث المخالفين للقانون والمعرضين لخطر الإنحراف,علي جعفر ,2004,مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, الطبعة الأولى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[b] النظام الصارم داخل المدرسة والمنحرفين!!![/b]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: قضية الشهر-
انتقل الى: