مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نوعية أفكارك تحدد شكل حياتك!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابتسامة قمر



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

مُساهمةموضوع: نوعية أفكارك تحدد شكل حياتك!!!   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 12:15 am

Basketball السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: bounce

إن حقيقتك هي أفكارك ,فكر في الموقف التالي: في الساعة السابعة صباحا تستيقظ وعندما تبدأ في فتح عينيك يبدأعقلك الواعي الظاهر ببطء في العمل وتفكر في اليوم الذي ينتظرك , كالتفكير في اجتماع عليك حضوره في الصباح,وعليك فيه أن تعترف بعدم قدرتك على حل مشكلة طارئة ,وفوق ذلك سوف تقابل عميلا مزعجا بعد الظهر ,ورغم أن الساعة لا تزال السابعة صباحا, وأن شيئا لم يحدث بعد ,فقد أصبحت في حالة مزاجية سيئة.

إنك لن تستفيد أن تكون سيء المزاج بلإضافة إلى أنه يزيد الأمور صعوبة وتعقيدا ,وستكون متوترا ,وسهل الاستثارة ,وبالتالي فاقد السيطرة ,فلن تستطيع التركيز وسوف تشعر بالخوف والذعر.ولن تنتهي الأمور عند هذا الحد,فلأن مزاجك سيء ,فستكون مقتضبا ومزمجرا في حديثك على الإفطار ,مما لا يجعلك محببا لعائلتك ز كما لن تكون ودودا لزملائك في العمل فيقومون بدورهم بالتعليق ع حالتك النفسية , مما يستدعي تفكيرك الدماغي " لم لا يهتم هؤلاء بما يعنيهم" ثم يتأجل الإجتماع للإسبوع التالي .

قد يكون هذا أسوء شيء يحدث , لأنه يعني أنك ستمر باسبوع آخر من القلق حتى ينتهي الأمر.أما لو تم الاجتماع في ذلك اليوم فقد أهدرت طاقتك الثمينة كلها في في الإستعداد,وفي المساء تعود للبيت مرهقا!!!

أنت المسؤول عن إهدار طاقتك بهذا الشكل .أنت المسؤول وليس العمل. أنه تفكيرك السلبي في بداية اليوم الذي وضعك على الطريق الخطأ.


وكونك ايجابيا يعني كونك ودودا وصريحا ,وهذا لا يعني التنازل عن كرامتك ,بل يعني أن تقول ما تعتقده وتسعى للحقيقة ,وهذا لا يعني أن تكون فظا ,بل يعني أن تختار بوعي وأن تنظر للجانب المضيء من الأمور ,وأن تحب نفسك والآخرين ,وتهتم بمن حولك .

وكونك إيجابيا يعني أن تقلق بشكل أقل ,وتسمع أكثر ,وأن تنظر للجانب المشرق من الحياة بدلا أن تملئ دماغك بالأفكار السوداء وتختار أن تكون سعيدا بدلا من الاكتئاب والانحطاط النفسي ,كما أن شعورك يجب أن يكون طيبا من الدرجة الأولى... cheers


* المرجع:" الإيحاء العقلي,أحمد توفيق ,2006,دار عالم للثقافة,الطبعة الأولى. santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجموعة انساان



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: نوعية أفكارك تحدد شكل حياتك!!!   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:32 am

الموضوع في الروعة صراحة Razz

قليل من يؤمنون بهذا المنطلق,,,ولكنني أؤمن به بصدق,,,
حياتي ملك يدي,,الله الميسر لها وايماني بالقضاء والقدر سبيل راحتي بيومي بحلوة ومرة,,ولكن برمجة عقلي على افكار ايجابية أبدأ بها يومي واختمه بها من أهم أولويات حياتي,,
فلنجعل افكارنا ايجابية أكثر و لنترك التشائم خلف ظهورنا,,,فتحن أفضل بالتفائل geek
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نوعية أفكارك تحدد شكل حياتك!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: قضية الشهر-
انتقل الى: