اشكرك على الموضوع الرائع ...جزاك الله خيرا العوامل الوسيطة وفاعلية تأثير الإعلان التلفزيوني على طفل ماقبل المدرسة :
1_الفروق الفردية :تلعب الفروق الفردية بين الأطفال دورا هاما في فاعلية تأثير الاعلانات التفلزيونية وانواع الاتجاهات المكتسبة لديه تجاة الاعلان الناتجة من الثقافة العامة في مجال البيع والشراء للأبناء والاهتمام بتعليقات الطفل تجاه ما يشاهده في التلفزيون .
2_ عمر الطفل : يلعب عمر الطفل دورا هاما في طلبه للشراء فكلما تقدم عمر الطفل زاد إقباله على شراء السلع المعلن عنها ففي المرحلة الأولى من العمر وحتى سن السابعة يكتفي الطفل بالدور الذي يقوم به الآباء تجاه شراء السلع الأساسية للطفل .
3_دور الأسرة :تزداد لدى الطفل نحو السلع المعلن عنها وفقا لاتجاهات الوالدين تجاه السلع بالإضافة إلى مصادر الأخرى كجماعات الاصدقاء وغيرهم .
4_ذكاء الطفل : يلعب دورا ملحوظا في تذكرة للأعلانات فكلما زاد معدل ذكائة تذكر الاعلان بسهولة وبالتالي يزداد الاقبال التي سبق وشاهدها على الاعلان .
توثيق المرجع
التلفزيون والطفل اثر الاعلانات في اكساب الطفل ما قبل المدرسة بعض المهارات الاجتماعية , ط1, الجيزة , 2008)