مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ما شااااااء الله أخصائي ممتاز!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساعة الثمينة




عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

ما شااااااء الله أخصائي ممتاز! Empty
مُساهمةموضوع: ما شااااااء الله أخصائي ممتاز!   ما شااااااء الله أخصائي ممتاز! I_icon_minitimeالأحد يناير 02, 2011 3:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن أتعرف على تجارب وطبيعة عمل بعض الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس-بما أنني أخصائية مستقبلية-فسألت أحد المعلمين عن دور الأخصائي الاجتماعي لديهم بأنه لا يوجد دور مهم له أو بالأحرى غير ظاهر في الساحة(غير بارز بأنشطته وأعماله)،فسألته:ألا توجد لديكم مشاكل ظاهرة تحتاج إلى تدخل الأخصائي لحلها؟،فقال:بلى،ولكن الأخصائي يقوم بدراستها ومحاولة حلها وعند عدم مقدرته على حلها يتركها أو يضعها بين يدي ادارة المدرسة لحلها أو أن المعلمين يقوموا بحلها،فدهشت لهذا الأخصائي اللامع. Evil or Very Mad
وللعلم فإن هذه المدرسة للذكور،اطلعت ذات مرة على أوارق امتحانات لبعض الطلبة في الصف الثامن والتاسع وأيضا الحادي عشر والثاني عشر من عند هذا المعلم فلاحظت وصعقت في نفس الوقت أن بعض الطلبة أجابوا الاجابات المقالية بأشكال هندسية وورود ومثلثات ومنحنيات ملتوية فظننت أن الامتحان لمادة الفنون التشكيلية ،واندهشت عندما رأيت أنها لاحدى المواد العلمية،فسألته:لماذا يكتب الطلاب هكذا؟،أجابني:أنهم لا يجيدون الكتابة ولا القراءة، واندهشت بأن طلبة في هذه الصفوف بهذا المستوى،فسألته:ألم تحاولوا أنتم المعلمين أوالأخصائي اللامع الذي لديكم حل هذا المشكلة أو هذا القصور لديهم؟،فأجابني:بلى،قمنا بعمل حصص تقوية في مهارتي القراءة والكتابة أثناء الطابور والفسحة،ولكن الطلبة رفضوا الحضور لهذه الحصص،فلم نستطع ارغامهم لذا نحن نحاول أن نساعد في الحصص الدراسية العادية لقراءة المناهج في الحصة والكتابة على السبورة.
فرحت لهذا العمل ولكن حزنت في الوقت ذاته،فرحت لأنهم حاولوا المساعدة وحزنت لأنهم لم يكملوا طريق المساعدة جيدا،كما أنهم يساعدوا الطلاب الرافضين لحضور حصص التقوية في الحصص العادية وأظن أن ذلك يؤثر على الطلبة الآخرين الموجودين في الفصل،علما بأن هذا جيل سوف يخرج لسوق العمل وهو بهذا المستوى الذي لن يقبله أحد في سوق العمل في الوقت الحالي والعصر الذي يحتاج للمعرفة والمعلومة بسرعة وفي وقت أقل وبجهد بسيط،وأنا كلي حسررة على ذلك الأخصائي اللامع لديهم.برأيكم من المسؤول هنا؟؟؟؟؟!!!
وصدق من قال(اسأل مجرب ولا تسأل طبيب)ولكن ليس في كل الأحوال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما شااااااء الله أخصائي ممتاز!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موقع اجتماعي..ممتاز جدا.
» أخصائي ولكن ....؟؟؟؟؟؟
» هام جداً لكل أخصائي
» إهداء لكل أخصائي اجتماعي’~
» انظر إلى نفسك..هل أنت أخصائي اجتماعي بحق ؟!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى للنقاش بين الاعضاء-
انتقل الى: