يعتمد نجاح العملية الاجتماعـية في المدرسة على تعاون الاخصايئ الاجتماعي مع القيادات المدرسية إلادارية والفنية بداءا من المسئولين عن ادارة المدرسة الى هئية التعليم الى التخصصات المتعددة التي تعمل لاجل خدمة المدرسة والمعلم من ابرز القيادات التي يحتاج الاخصائي الى تعاون معه بشكل مباشر للمصالح المشتركة بينهما في كل من العملية التعليمية والعملية الاجتماعية فالمشكلات والاحتياجات الاجتماعية مالم تقابل فسوف تتعثر العملية التعليمية كما ان الخدمات الاجتماعية المدرسية فردية كانت او جماعية او مجتمعية لا يمكن ايضا ان تتحقق دون مساهمة المعلم ومشاركته في هذه الخدمات ولا يعني ذلكـ ان كلا منهم يقوم بنفس الدور الذي يقوم به الاخـر وانما لكل مسئولياتـه في الممارسة وتكامل جهودهم يحقق كل من العمليتين التعليمية ولاجتماعية
:كتاب
الوظيفة الاجتماعية للمدرسة
تأليف
/عدلي سليمان