مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشكلات متصلة بالنمو والأسرة :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليفة




عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 18/11/2018

مشكلات متصلة بالنمو والأسرة : Empty
مُساهمةموضوع: مشكلات متصلة بالنمو والأسرة :   مشكلات متصلة بالنمو والأسرة : I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 18, 2018 1:54 pm

يتوقف مدى اشباع حاجات الفرد على قدرته في تحقيق رغباته وإدراكه أحكام الآخرين ومقارنة هذه الأحكام بما يعرفه عن نفسه .فقد يجد الطالب ان ضعفه الجسمي أو طوله المفرط او بدانته الزائدة أو قصره أو اصابته بعاهة أو مرض ، أو وجود عيوب في نطقه كالثاثأة والتهتهة مدعاه لعدم قبوله في مناحي النشاط المختلفة كما تؤكد للطالب الشعور بالنقص ويحاول بالتالي تعويضه بشتى الطرق ، أهمها :
( الإنطواء والسلوك الإنسحابي أو الجنوح للمشاغبات المدرسية ن وكل هذا يقلل من كفايته الانتاجية ويؤدي به للقلق والاضطرابات الانفعالية والسلبية .

كتاب الخدة الاجتماعية المدرسية - تأليف د.محمد نجيب _ كلية العلوم الاجتماعية - جامعة أم القرى ( 1417ه - 1996 م )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشكلات متصلة بالنمو والأسرة :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشكلة يعاني منها الطالب متصلة بالنمو والصحة:
» مشكلات متصله بالنمو والصحة
» العلاقة بين المدرسة والأسرة
»  مشكلات وقت الفراغ
» مشكلات وقت الفراغ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: