السلااااااااااااااااااااااام عليكم..
حبيت اطرح لكم موضوع مهمممممممممممممممممممم.. ا
اغش وكلي فخر
..مشكله وظاهرة الغش المتفاقمة في مدارسنا.
نرا كل طالب يغش حسب طاقاته ويعمل على ابرازنفسه على صعيد التفنن في طرق الغش كما حاول كذلك تطوير طرق سابقة أو استحداث طرق جديدة
ولما تحاول تنصح بتسمح الابدااااااااااااااااااع!!
"اغش وكلي فخر"
"الامتحان بلا براشيم كالسمك بلا خياشيم"
"امتحن بلا غش كالطير بلا عش"
" ..................................................وغيرهاا .................................................. .................................................. .................................................. .........
(ما شاء الله مواكبين التطور)
من القدوة؟ ولمن؟؟
وكيف يرتدع ويتعلم طلاب العاشر والحادي عشروهم يشاهدون القاعات التي يختبرون فيها وهي نفسها التي تستخدم لاختبارات الثاني عشر وقد تحولت أرضيتها إلى اللون الأبيض من كثر ماغطتها قصاصات البراشيم صغيرة وكبيرة وبمختلف الألوان ..؟؟!!
إلى متى سوف تستمر هذه المهازل ومن المسؤول عنها
إلى متى سوف نظل نضحك على أنفسنا ونوهمها إننا بصدد تجربة نظام جديد الهدف منه الرقي بالعملية التعليمية وهو للآن لم يسجل إلا الفشل للأسف
أهكذا يبنى الوطن بقصاصات تملأ القاعات والشوارع
________________________________________
موضوع يخوف كل من له غيرة على وطنة و مشوار التعليم في البلد ،،وكل من له دخل وسلطة في ذلك وانا اكتبه لــــــــــــــــــك يا ""
اخصــــــــــــــــــــائي بالمدرسة""
بس أحب أطرح بعض أسباب هذه الظاهرة الخطرة ::::-----
1) المعلم ثم المعلم ثم المعلم ( المتهاون ) : بأختصار المعلمين بنسبة كبيرة منهم متهااااونين و نحن في الميدان و شفنا بأم أعيييينا ، لدرجة إنه المعلم هوه يغشش الطالب و أكثر من كذا بعد بس بأمانه عدد لا بأس به
2) النظام : النظام و أنتو في المدارس أدرى بذلك ( الكنترول و قوانين التصحيح و المراقبة )
3) ضعف مستوى الطلاب
4) نظام التقويم و النجاح و الرسوب ( يعني لو كان النظام الكل ينجح فما أحد بيغش لأن ماله حاجة ، و أفضل ننجح الطالب بروحنا لأنه احسن من إنه يكتسب عااادة سيئة )
5) التوعية و الرادع الداخلي للطالب و عدم تنميته من قبل إدارات المدارس
6) نظام الامتحانات الذي لا زال في عصووور الستينات ( لي وجهة نظر في تغير نظام الامتحانات بحيث لا يعمل أختبارات نهائية بتاتا للصفوف من 1 - 10 بحيث تعمل أختبارات لكل و حدة و باب من المنهج فقط )
7) عدد الطلاب داخل الفصول : عدد الطلاب في الفصل 35 طالب مثلا
من المسؤول الاول عن هذه الظاهرة؟؟
السؤال ما يمكن ان تقوم به انت كونك اخصائيا بالمدرسة؟؟
وما طرق التخلص منها؟؟
بنتظار ارائكم واقتراحاتكم...دمـــــــتــم