مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وقفة......(الأخصائي الاجتماعي وريادة الفصول والجماعات المدرسية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حرة حياتي




عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
العمر : 33

وقفة......(الأخصائي الاجتماعي وريادة الفصول والجماعات المدرسية) Empty
مُساهمةموضوع: وقفة......(الأخصائي الاجتماعي وريادة الفصول والجماعات المدرسية)   وقفة......(الأخصائي الاجتماعي وريادة الفصول والجماعات المدرسية) I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 17, 2011 1:36 pm

نستهل الموضوع بتحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)::

bounce bounce I love you
نعرف بأن الأخصائي الاجتماعي يقوم بعمليات مهنية متعددة خلال ممارسته لمهنته في المجالات المهنية ومنها المجال المدرسي الذي هو محور حديثنا هنا والأخصائي الناجح لا يركز في عمله على إحدى طرق الخدمة الاجتماعية إنما يكون مرنا في استخدام طرق المهنة الثلاثة حسب ما تقتضيه الظروف وعلى الأخصائي أن يستخدم من العمليات المهنية ما يراه مناسبا لطبيعة الطريقة التي يمارسها أو الموقف الذي يواجهه.
وللأسف لا تزال النظرة العامة لدور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة على مساعدة الطلاب الذين لديهم مشكلات فقط غير مدركين وواعين لمسؤوليات الأخصائي المهنية في المدرسة حيث لا تقتصر مسئوليات الأخصائي على مشكلات الطلاب والعمل مع الحالات الفردية إنما لديه مسؤوليات عدة متمثله في مسؤولياته في عمله مع المدرسة وعمله مع المجتمع المحلي ومسؤولياته مع التلاميذ المتفوقين والمبدعين وأيضا مسؤولياته بالنسبة لرواد الفصول والإشراف على الجماعات المدرسية وكذلك تعاونه مع المعلمين والمشتغلين بالمدرسة.
بالنسبة لمسؤوليات الأخصائي الاجتماعي مع ريادة الفصول والإشراف على الجماعات المدرسية فإنها تتحدد في التالي:
1-الإشراف على الجماعات الاجتماعية
2-مد رواد الفصول ومشرفي الجماعات بالاستشارات الفنية أو المهنية التي يحتاجون إليها.
3-تنسيق جهود الرواد والمشرفين لمنع أي ازدواج أ تضارب في البرامج.
4-تعريف الرواد والمشرفين بالمواد والإمكانيات المتوفرة في المجتمع المحلي أو العام والتي يمكن أن يستفيد منها تلاميذ المدرسة.
5-محاولة إقناع إدارة المدرسة بأهمية هذه الأنشطة والعمل على استمرار تدعيمها.
6-أي أعمال مهنية أخرى يستطيع تقديمها للمساهمة في نجاح برامج الريادة والإشراف على الجماعات.


شاركوني بآرائكم حول هذا الموضوع ومنكم نستفيييييييييييييد sunny sunny

المرجع
محمد نجيب توفيق،الخدمة الاجتماعية المدرسية،1996،ط2،مكتبة الأنجلو المصرية،القاهرة،ص550
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقفة......(الأخصائي الاجتماعي وريادة الفصول والجماعات المدرسية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وقفة مع خطة عمل الأخصائي الاجتماعي^-*
» الأدوار الوظيفيه للأخصائي الاجتماعي المدرسي في محيط الخدمات الفردية
» دور الأخصائي الاجتماعي مع الجماعات المدرسية
» دور الأخصائي مع الجماعات المدرسية
» دور الأخصائي الاجتماعي مع الجماعات المدرسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى للنقاش بين الاعضاء-
انتقل الى: