مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية والنفسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أخصائية مبدعة




عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 02/10/2013

وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية  والنفسية  Empty
مُساهمةموضوع: وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية والنفسية    وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية  والنفسية  I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 08, 2013 3:46 am

(بسم الله الرحمن الرحيم)

سأطرح موضوع وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية والنفسية /

1.يساعد مجلس الآباء والأمهات على إقامة دورات تقوية بعد الدوام وفي العطل الصيفية .
2.إذا كان المجلس يضم بعض الأخصائيين في مجال ما فقد يفيد مجتمع المدرسة داخليا وخارجيا .
3.يتم إقناع الأهالي بمتابعة واجبات أولادهم وتقدمهم في الدراسة .
4.توصيل النظريات التربوية الحديثة إلى الأهالي بطريقة سليمة حتى يزيد التحصيل لدى أبناءهم .
5.تتم المساعدة بين المعلمين والأهالي للمشكلات الدراسية والاجتماعية والنفسية التي تواجه الطلاب حتى يتم التوصل إلى أسبابها وإجاد حلول لها .
6.يساعد المجلس على عقد دورات محو الأمية للأهالي وعمل محاضرات وتوعيات تساهم في نشر الوعي الاجتماعي والتربوي لدى الأهالي .
7.أحيانا يساعد مجلس الآباء والأمهات بالكشف عن وجود مدرس يعاني من فشل أو نقص في أداء وظائفه قد تكون سببا في التأخر الدراسي لبعض الطلبة .
8.الأسرة لها دور اجتماعي عظيم في مجال التنشئة الاجتماعية التي تنعكس نتائجها على الطالب ومن الناحية التحصيلية أو الاجتماعية أو النفسية ليصبح فردا سويا قادر على القيام بأدواره الحياتية كلها .
9.العلاقة المكونة بين الطالب والمدرسة والمعلم علاقة ثلاثية , فالمدرسة توفر للطالب التعليم لتوفر له المكانة الاجتماعية والوضع المهني بما يناسب وضع الاسرة , على أن يساعد الطالب مجتمعة من خلال ما يقدمه من خدمات في مجال دراسته.
10.يقوم المجلس بلفت نظر المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين لبعض الحالات والمشكلات لدى الطلاب والتي هي بحاجة إلى رعاية بشكل خاص .
11.المدرسة والأسرة لهما أدوار مكملة لبعضها البعض في عملية التنشئة الاجتماعية , بالتالي من المهم أن تكون هناك علاقة بين الاهالي والمدرسين لتبادل الخبرات والمناقشات حول احتياجات الطالب وكيفية تطويره ومشكلاته الأكاديمية و الاجتماعية والنفسية إن وجدت , بما يساعد الى الارتقاء بمستوى الطالب من جميع النواحي والوصول إلى الهدف التعليمي .


المرجع / رائدة خليل سالم , المدرسة والمجتمع , الطبعة الأولى , عمان , مكتبة المجتمع العربي , 2010 , الصفحة (18 , 20)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وظائف الآباء والأمهات من الناحية الأكاديمية والاجتماعية والنفسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجلس الآباء والأمهات
» ملتقى الخدمة الاجتماعية والنفسية
» وظائف المدرسه....
» طالب تحت الملاحظة الأكاديمية....
»  مشكلات التكيف للجو الدراسي من الناحية الإنفعالية :

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: