مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المشروع الإبداعي..مركز متكامل لرعاية مختلف طلاب المدرسة..الموهوبين..المجيدين دراسيا..والطلاب دون المستوى..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخصائية طموووحه




عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
العمر : 32

المشروع الإبداعي..مركز متكامل لرعاية مختلف طلاب المدرسة..الموهوبين..المجيدين دراسيا..والطلاب دون المستوى.. Empty
مُساهمةموضوع: المشروع الإبداعي..مركز متكامل لرعاية مختلف طلاب المدرسة..الموهوبين..المجيدين دراسيا..والطلاب دون المستوى..   المشروع الإبداعي..مركز متكامل لرعاية مختلف طلاب المدرسة..الموهوبين..المجيدين دراسيا..والطلاب دون المستوى.. I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 24, 2011 4:28 pm

((المشروع الإبداعي))
1)موضوع البرنامج/
إنشاء مركز متكامل في المدرسة لرعاية الطلبة الموهوبين، والمجيدين دراسيا، وكذلك الطلبة دون المستوى.
2)الهدف منه/
يهدف المركز إلى:
أ-تنمية القدرات العقلية للطلبة المجيدين دراسيا.
ب-تنمية مواهب وإبداعات الطلبة الموهوبين.
ج-تحسين المستوى التحصيلي للطلبة دون المستوى، والارتقاء بهم.
3)المستهدفون/
-جميع طلبة المدرسة..
وبالأحرى/ أ-الطلبة الموهوبين ب-الطلبة المجيدين دراسيا ج-الطلبة دون المستوى
4)مكان التنفيذ/
-إنشاء قاعة كبيرة في المدرسة مقسمة إلى ثلاثة أقسام ، وكل قسم يحتوي على عدد من الأركان..
5)فترة التنفيذ/
-يتم تنفيذها منذ بداية العام الدراسي ، وتستمر طوال فترة العام الدراسي وذلك لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة..
6)الأدوات والإمكانيات المتوفرة/
أ- وجود بعض من الوسائل التعليمية الجاهزة.
ب- توفر عدد من الأجهزة الالكترونية.
ج- توفر مجموعة من أولياء الأمور والمعلمين والطلبة المبدعين الذين سوف يساهمون في تجهيز وتنظيم المركز.
د- وجود أخصائي اجتماعي مؤهل للإشراف على المركز.
7)الأدوات والإمكانيات المطلوبة/
أ- إنشاء قاعه كبيرة تفي بالغرض.
ب- تعيين أخصائي اجتماعي جديد من اجل تواجده الدائم في المركز لصعوبة تواجد الأخصائي الاجتماعي في المركز طيلة اليوم الدراسي، نظرا لوجود أعمال أخرى مكلف بها، وإذا تعذر تعيين أخصائي جديد فيمكن الاستعانة بأحد المتطوعين من ذوي الخبرة في هذا المجال.
ج- إيجاد وسائل تعليمية ومجسمات علمية حديثة ومبتكرة.
Coolالجهات المنفذة والمشاركة في البرنامج/
*الجهات المنفذة:
أ- إدارة المدرسة والهيئة التدريسية.
ب- مجلس الآباء أو الأمهات بالمدرسة.
ب- المديرية العامة للتربية والتعليم.
ج- المطابع والمكتبات العلمية.
*الجهات المشاركة:
أ- طلبة المدرسة بما فيهم الطلبة الموهوبين، والطلبة المجيدين دراسيا، والطلبة دون المستوى.
ب- ربما يتم زيارة طلبة من خارج المدرسة للاستفادة من المركز.
9)المخاطبات المطلوبة/
أ- مخاطبة المديرية العامة للتربية والتعليم ، ومنها إلى وزارة التربية والتعليم من أجل إنشاء قاعة كبيرة في المدرسة.
ب- مخاطبة المكتبات والمطابع من أجل تزويد المركز بالوسائل التعليمية والكتب العلمية الهادفة.
ج- مخاطبة الجمعيات الخيرية من أجل تخصيص يوميا أحد المتطوعين للعمل مع الأخصائي الاجتماعي في المركز.

10)جدول زمني بفعاليات البرنامج/
عنوان الفعالية الشخص المنفذ القاعة الوقت المستهدف
كيف تصل للقمة؟! مدير دائرة تنمية الموارد البشرية في المديرية العامة للتربية والتعليم في مسرح المركز 9-12 صباحا الطلبة المجيدين دراسيا
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. -الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة + عرض تجربة لأحد الطلبة المجيدين دراسيا 8-10 صباحا الطلبة دون المستوى
موهبتي..إبداع استضافة شخص مبدع في كلا من المواهب التالية(الرسم-الخط العربي- الفنون الأدبية- المشغولات اليدوية والحرف التقليدية- الموسيقى والفنون الشعبية- تصميم المواقع الالكترونية) يوميا يتم استضافة موهبة معينه، وتستمر لمدة ساعتين
(9-11صباحا) الطلبة الموهوبين كلاًّ حسب موهبته

11)برنامج شغل الفئات غير المشاركة/
أ- يتم عقد محاضرات مستمرة في مسرح المركز عن مواضيع مختلفة للفئات غير المشاركة.
ب- القيام بإعداد مسابقات متنوعة من أجل إثراء معلومات الطلبة.
12)الأسلوب أو الأداة التي ستستخدم من أجل تقييم البرنامج/
أ- توزيع استمارة تضم عدة بنود لتقييم مستوى الاستفادة من المركز.
ب- وضع مذكرة لكتابة أراء مرتادي المركز، ويتم وضعها عند بوابة المركز وتضم بندين. البند الأول يحوي توقعات الطالب قبل إطلاعه على محتويات المركز، والبند الثاني يملأه الطالب عند خروجه من المركز ليكتب توقعاته التي تحققت وتلك التي لم يجدها في المركز، وذلك من أجل الارتقاء بالمركز وخدماته..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشروع الإبداعي..مركز متكامل لرعاية مختلف طلاب المدرسة..الموهوبين..المجيدين دراسيا..والطلاب دون المستوى..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رابط لرعاية غير المجيدين دراسيا
» المشروع الإبداعي (تعزيز رغبة طلاب الصف الأول للالتحاق بالمدرسة)
» المشروع الإبداعي (فجر طاقاتك)
» المشروع الإبداعي (المهرجان السنوي للمواهب الطلابية)
» رابط لرعاية الموهوبين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: منتدى لطرح المشاريع الابداعية التي قمت بتنفيذها بالمدرسة-
انتقل الى: