"من الأمور المحبطة جدا للمدرس أن يجد نفسه مضطرا لتلبية نداء طالب ضعيف يحتاج فعلا للمساعدة ومع ذلك هو غير قادر على تلبيته بسبب الضجيج والفوضى التي ستعم الصف حالما يشعر الطلاب أنك مشغول مع ذلك الطالب عن مراقبتهم.
فكيف تتدبر الامر ؟ إليك هذه الفكرة الجيدة :اطلب من الطالب أن يأتي إليك واجعله يقف بجانبك بحيث تستطيع أن تنظر في دفتره وتوجه إليه ملحوظاتك في الوقت الذي يكون وجهك إلى الطلاب حتى تستطيع مراقبة ما يجري .
حتى عندما تكون عينك على دفتره استمر في توجيه بعض الملحوظات إلى بعض الطلاب هنا وهناك مما يجعلهم يشعرون أنهم جميعا تحت مراقبتك."
المرجع : كتاب 100فكرة لإدارة سلوك الطلاب والطالبات للمؤلف جوني ينغ (نقله إلى العربية :سلام حسن الخطيب),1430ه ,طبعة2,مكتبة عبيكان