هل الإدارة المدرسية مجرد سلطة وتنفيذ للقوانين الإدارية .........................هل لها علاقة بسلوك الطلاب و رعاية هذا السلوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الإدارة التعليمية كما هو معروف هي الجهة الإشرافية على تنفيذ العملية التربوية و التعليمية في المدارس وفق الخطط و البرامج التي أقرتها وزارة التربية و التعليم و التأكد من سير العمل بما يحقق الأهدف التربوية و التعليمية في المدارس وفق الخطط و البرامج التي أقرتها وزارة التربية و التعليم .
وهذا يتطلب قيام الإدارة التعليمية بمجموعة من الأدوار لرعاية وتوجيه سلوك الطلاب ومن أهمها ما يلي:
1-توفير الاحتياجات الكافية لتحقيق فاعلية العملية التعليمية كالعدد الكافي من المعلمين و مبنى مدرسي مناسب و...........لخ.
2-أختيار المدرسين القادرين على التأثير في المجتمع المدرسي.
3-تفعيل دور لجنة التوجيه و لجنة رعاية السلوك و تقويمه.
4-متابعة المشكلات السلوكية للطلاب من قبل المشرفين التربويين عند زياراتهم الميدانية للمدارس.
5-توثيق الصلة بين المدارس و المؤسسات التربوية و الإصلاحية في المجتمع.
6- المبادرة في علاج القضايا السلوكية في المدارس وسرعة البت فيها وإبعاد ذوي السلوك السيئ من منسوبي الهيئة التعليمية ومن الطلاب بعد استنفاذ وسائل العلاج و الإصلاح المناسب معهم.
من كتاب: "المرشد التربوي و دورة الفعال في حل مشاكل الطلبة"
لي الدكتور هادي ربيع و الأستاذ إسماعيل محمد الغول
صراحة كتب خصب جدا بمعارف يستحال أن يتخلا عنها أو يغفلها أي طالب و أتمنى من الجميع أن يطلع علية طبعا موجود في المركز الثقافي إذا كنت من المهتمين.[b]