اهلا
اللهم صل وسلم على محمد
سأقوم بمناقشتك في هذا الموضوع من وجهة نظري الشخصيه
بالبدايه المعلم هو الاساس في العمليه التعليمه فبدون المعلم لن تكون هناك فائده من الصرح المدرسي ولا للمناهج الدرسايه ولا للخطط ولا للصف بأكمله هنا جميعنا يتفق بأن المعلم هو اساس العمليه التعليميه والتربويه بداخل المدرسه
لذلك فإن تطوير المنهاج التعليمه لن يبدي اي نفع وفائدة بدون معلم وقدوة بداخل المدرسه فالمعلم له الامكانيه في اكتشاف مواهب طلابه فهو اكثر شخص يتعامل مع الطلاب ويعرف ميولهم وقدراتهم لقربه من الطلاب فمن هنا نقول ان دور المعلم يأتي اولا ثم دور المناهج التي سيتم تلقينها للطالب من قبل المعلم
اما بالنسبه لدورنا كأخصائيين فأساساً مهنة الخدمة الاجتماعيه هي مهنه إنسانية يتمحور اهتمامها في العنصر الأساسي والمورد الهام لتنمية المجتمع الا وهو الانسان لذاك فإن الاهتمام بالطلبة الموهوبين والمتميزين يعد أحد الموضوعات الهامة التي تضعها المناطق التعليمية نصب أعينها وتتنافس فيما بينها للوصول للأفضل في هذا الجانب، حيث يبدأ هنا دورنا كأخصائيين اجتماعيين في اكتشاف هذه الفئة اولا للاهتمام بتكامل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والتربوية، والاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تبرز قدراتهم وميولهم وملكاتهم الخاصة وإعطائهم الحرية في اختيار النشاط الذي يرغبون فيه، وتوفير فرص لعمل أنشطة مصاحبة للمواد الدراسية والعلمية، وتكريمهذه الفئة لتحفيزها على مزيد من التقدم والابتكار وحث زملائهم على الاقتداء بهم حيث يقوم الاخصائي بوضع سجل كامل يخص هذه الفئه لمتابعتهم الدوريه وتذليل اي صعوبات او مشاكل قد يتعرضوا لها في دراستهم والاهتمام اكثر في مجالات مواهبهم من خلال جمع هؤلاء العينه من الموهوبين وإلقاء الدورات التي تنمي وتزيد اكثر في قدراتهم ودعمهم وتشجيعهم
اما عن المسانده فنحتاج إلى مسانده من ادارة المدرسه ومن وزارة التربيه والتعليم
وشكرا...