أهداف الدراسة:
محاولة التوصل إلى برنامج تدريبي متكامل لتحسين الأداء المهني لدى المشرفين على التدريب الميداني وطلاب الخدمة الاجتماعية.
الهدف الرئيسي الأول:
التوصل إلى برنامج التدخل المهني لتحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين المشرفين على التدريب الميداني.
وينبثق عنه مجموعة من الأهداف الفرعية وهي:
- التوصل إلى برنامج التدخل المهني للأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة التنظيم والإدارة لديهم.
- التوصل إلى برنامج التدخل المهني مع الأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة الاتصال لديهم.
- التوصل إلى برنامج التدخل المهني مع الأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة التقويم لديهم.
- التوصل إلى برنامج التدخل المهني مع الأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة اتخاذ القرار لديهم.
الهدف الرئيسي الثاني:
التوصل إلى برنامج تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين مشرفي التدريب على تنمية مهارات طلاب التدريب.
وينبثق عنه مجموعة من الأهداف الفرعية وهي:
- التوصل إلى برنامج تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة التنظيم والإدارة لدى طلاب التدريب.
- التوصل إلى برنامج تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة الاتصال لدى طلاب التدريب.
- التوصل إلى برنامج تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة التقويم الذاتي لدى طلاب التدريب.
- التوصل إلى برنامج تحسين الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين على تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى طلاب التدريب.
المرجع: شلبي، عنايات حامد محمد(2011م)، الأداء المهني للأخصائيين الاجتماعيين في المجال المدرسي، البعة الاولى، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، الإسكندرية، ص 51- 52.