مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
مرحبا بكم في موقعنا المتخصص في الخدمة الاجتماعية ونتمنى تسجيلكم واثراء الموقع بمشاركاتكم القيمة
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الموقع يحتوي على العديد من المشاريع الابداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي، وذلك تحت إشراف مدير الموقع الدكتور /حمود بن خميس النوفلي الاستاذ المساعد بقسم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشاريع ابداعية لطلاب الحلقة الأولى في المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة بنت أحمد الشحية




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/02/2019

مشاريع ابداعية لطلاب الحلقة الأولى في المدارس Empty
مُساهمةموضوع: مشاريع ابداعية لطلاب الحلقة الأولى في المدارس   مشاريع ابداعية لطلاب الحلقة الأولى في المدارس I_icon_minitimeالخميس فبراير 28, 2019 1:45 am

لاحظت عند تدريبي في المدارس أن أكثر المشاكل التي تكون متواجدة في المدارس هي :
1-المشاكل السلوكية عند الطلاب.
2-التأخر الدراسي.
فقمت بإعداد مشروعين خاصين لمعالجة هذه المشاكل في البيئة المدرسية.وقد نالت أحسن التوقعات.

ومن هذه المشاريع :-

1-مشروع أمير الأخلاق

يعد مشروع أمير الأخلاق من المشاريع المهمة للرقي بسلوك الطلاب من أجل غرس السلوك الإيجابي وتعزيزه لدى الطلاب كما يسهم في ضبط سلوك الشغب و اللامبالاة لديه ليشعر الطالب بالاهتمام و التشجيع للسلوكيات الصحيحة.

الفئة المستهدفة : الطلبة المشاغبين بالمدرسة.
المنفذون: الأخصائية الاجتماعية المتدربة فاطمة أحمد عبدالله الشحية بالتعاون مع المعلمات.

أهداف المشروع:
-الحد من سلوك التخريبي بالمدرسة.
-تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب.
-رفع المستوى الخلقي و الدراسي لدى الطالب المشاغب.
-تعزيز ثقة الطالب المشاغب بنفسه.



2-مشروع اجتهد و اربح مع سلة المفاجآت

الارتقاء بالتحصيل الدراسي لطلاب من أهداف هذا المشروع لتشجيعه على بذل المزيد من الجهد ويسهم هذا المشروع في غرس روح التنافس لدى الطلاب الضعاف من أجل التفوق الدراسي.

الفئة المستهدفة: الطلاب متدني التحصيل الدراسي.

أهداف المشروع:
-تشجيع الطالب الضعيف على الجد و الاجتهاد.
-غرس حب المنافسة لدى الطالب الضعيف.
-محاولة النهوض بالمستوى التحصيلي للطالب الضعيف.
-غرس الثقة بالنفس لدى الطالب.
طريقة تنفيذ المشروع:
-حصر الطلبة المتدني في عينة من الصفوف بالمدرسة بالتعاون مع معلمات.
-اجتماع الأخصائية الاجتماعبة بالطلاب الذين تم اختيارهم من قبل المعلمات لشرح قواعد المشروع و شروطه و المكافئة التي يحص عليها الطالب عند إلتزامه.
-إعداد بطاقات تحمل عملات نقدية (100 – 50 – 25 بيسة).
-تخصيص حصالة لكل طالب يجمع فيها العملات التي يحصل عليها حسب التزامه في مواد.
-تحديد فترة أسبوعين لتقييمه في (اللغة العربية - الرياضيات – اللغة الإنجليزية).
-تخصيص سلة تحمل اسم سلة المفاجآت تحوي هدايا و مستلزمات دراسية.
-بعد التقييم يتيح للطالب فرصة شراء الهدية بنفس القيمة التي حصل عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاريع ابداعية لطلاب الحلقة الأولى في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استراتيجيات علاج التحرش الجنسي في مدارس الحلقة الأولى
» اضطراب نقص الانتباه المصاحب للنشاط الزائد عند طلاب الحلقة الأولى
» مشكلات الترويح واللعب لطلاب المرحلة الابتدائية
» من أجل حصيلة لغوية أكثر لطلاب المدارس
»  الخطة البحثية دور الخدمة الاجتماعية في مواجهة السلوكيات غير الأخلاقية لطلاب المدارس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مشاريع إبداعية لتطوير عمل الأخصائي الاجتماعي :: المشاريع الابداعية 2009م :: ركن التواصل بين طلاب الخدمة الاجتماعية في العالم العربي-
انتقل الى: