الخطة البحثية:
*موضوع الدراسة:
تأثير أسلوب المعلمات على سلوكيات الطالبات
(دراسة ميدانية مطبقة على عينه من طالبات مدرسة سناو للتعليم الأساسي حلقة 2بنات من الصف 10 -12 بالمنطقة الشرقية شمال)
اعداد الطالبتين:
فاطمة البوسعيدي
شمسه الصوافي
*أهمية الدراسة:
1- ندرة الدراسات المتعلقة بتأثير أسلوب المعلمات على سلوكيات الطالبات.
2- أهمية البيئة المدرسية في عملية التنشئة الاجتماعية.
*أهداف الدراسة:
1- الكشف عن واقع تأثير أسلوب المعلمات على سلوكيات الطالبات.
2- بيان وجهة نظر الطالبات حول طبيعة العلاقة بين الطالبات والمعلمات.
3- إلقاء الضوء على طبيعة تأثر الطالبات بالمعلمات الأكثر ارتباطا بهن.
4- التعرف على أساليب المعلمات ذات التأثير الايجابي على سلوك الطالبات.
5- التعرف على أساليب المعلمات ذات التأثير السلبي على سلوك الطالبات.
6- تقديم مجموعة من المقترحات من اجل إيجاد بيئة ايجابيه بين المعلمات والطالبات.
*تساؤلات الدراسة:
1- ما واقع تأثير أسلوب المعلمات على سلوكيات الطالبات؟.
2- ما وجهة نظر الطالبات حول طبيعة العلاقة بين الطالبات والمعلمات؟.
3- ما طبيعة تأثر الطالبات بالمعلمات الأكثر ارتباطا بهن؟.
4- ما أساليب المعلمات ذات التأثير الايجابي على سلوك الطالبات؟.
5- ما أساليب المعلمات ذات التأثير السلبي على سلوك الطالبات؟.
6- ما المقترحات من اجل إيجاد بيئة ايجابيه بين المعلمات والطالبات؟.
*المنهج المستخدم:
المنهج الاستطلاعي.
*الأداة المستخدمة:
الاستبيان للطالبات
*مجتمع الدراسة:
مدرسة سناو للتعليم الأساسي حلقة2بنات
*عينة الدراسة:
جميع طالبات الصفوف من (10-12)